الرئيسية / الأخبار الدولية / الدفاع الأمريكية توضح أسباب ظهور زعيم داعش أبو بكر البغدادي

الدفاع الأمريكية توضح أسباب ظهور زعيم داعش أبو بكر البغدادي

كشفت شبكة الدفاع الامريكية المختصة بالأنباء العسكرية، اليوم الجمعة، عن الأسباب التي دفعت بزعيم تنظيم داعش الأرهابي، الى اعادة الظهور في مقطع فيديو بعد ما يقارب الخمس سنوات من الاختفاء.

وقالت الشبكة في تقريرها ان البغدادي وكما قام في جامع النوري باعلان الخلافة، يحاول الان تقبل الهزائم واعلان اعادة ولادة الخلافة، بشكل مغاير عما كانت عليه”.
وتابعت “ان اتخاذ البغدادي قرارا خطيرا مثل الظهور في مقطع مصور، لا بد انه كان مدفوع بوجود فوائد تفوق تلك الخطورة، ومنها، اثبات ان التنظيم ما زال له وجه، يمكن للخلايا الارهابية المتفرقة حول العالم غير المنتمية الى التنظيم بشكل مباشر، الارتباط به”.
واضافت “البغدادي يحاول بيع ايدلوجية التنظيم الان الى مشترين خارجيين في الغالب من الصحراء الكبرى في افريقيا، وبعض دول وسط اسيا”، مشددة “ظهور البغدادي الان هو الاكثر ضرورة اذا ما اراد التنظيم الحفاظ على فكرة وجوده كمؤسسة، بعد الهزائم التي مني بها في العراق وسوريا، وفقدانه ما كان مصدر قوته سابقا، وهو الاراضي التي يسيطر عليها”.
وكان زعيم التنظيم الارهابي، قد ظهر في مقطع فيديو قبل ايام، يتحدث الى مجموعة من امراء الارهاب، حول “استراتيجية” جديدة يجب اتباعها بعد القضاء على وجوده في العراق وسوريا.

عن Mustafa Al-Nuaimy

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الأمريكي يزو السعودية والإمارات

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم أنه سيسافر إلى السعودية والإمارات لإجراء محادثات، مكررا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *