الرئيسية / تكنولوجيا / أكبر طائرة في العالم تقوم برحلة طيران لأول مرة على الإطلاق

أكبر طائرة في العالم تقوم برحلة طيران لأول مرة على الإطلاق

 

قامت أكبر طائرة في العالم بالطيران لأول مرة على الإطلاق صباح يوم السبت. صُنعت من قبل شركة إطلاق الصواريخ Stratolaunch ، الطائرة التي يبلغ طولها 500000 رطل مع جناحيها 385 قدمًا بعد فترة وجيزة من الساعة 10 صباحًا بالتوقيت الشرقي من ميناء Mojave Air and Space Port في Mojave ، كاليفورنيا. لقد كانت رحلة تجريبية أولى حرجة للطائرة ، مصممة لإطلاق الصواريخ في المدار من الجو. استمرت الرحلة الافتتاحية لمدة 150 دقيقة ، وفقا للشركة ، وبعدها هبطت الطائرة بأمان.

تم تصميم Stratolaunch ذات جسم الطائرة المزدوج ليطير على ارتفاع 35000 قدم ، حيث يمكنه إسقاط الصواريخ التي تشعل محركاتها وتدفع بها إلى مدار حول الكوكب. لا يوجد صاروخ على هذه الرحلة بالذات. لكن الشركة قد وقعت بالفعل على عميل واحد على الأقل ، وهو نورثروب جرومان ، الذي يخطط لاستخدام ستراتولونتش لإرسال صاروخ Pegasus XL الخاص به إلى الفضاء.

قال جان فلويد ، الرئيس التنفيذي لشركة ستراتولاونتش: “لقد كانت لحظة عاطفية بالنسبة لي ، شخصياً ، لمشاهدة هذا الطائر المهيب وهو يأخذ رحلة”. أداء الطائرة كما هو متوقع ، حيث وصلت إلى سرعة قصوى تبلغ 175 ميل في الساعة وذروة تصل إلى 15000 قدم.

وقال الطيار التجريبي إيفان توماس “الرحلة نفسها كانت سلسة ، وهذا بالضبط ما تريد أن تكون أول رحلة”. خلال المرحلة الأولى من الرحلة ، اختبرت Stratolaunch صفات التعامل مع الطائرة. وقال: “لقد طار مثلنا كثيرًا كما توقعنا ، كما توقعنا”. وفقًا لستراتولونتش ، كانت أنظمة الطائرة “تشبه الساعة” وأن الطائرة هبطت “على العلامة” بعد عدة تمريرات منخفضة.

 

عن Mustafa Al-Nuaimy

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تكشف عن قرصنة بعض الحسابات

أكدت Microsoft أن المتسللين تمكنوا من الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني للعملاء على شبكة الإنترنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *